شركة الدرعية الدرعيةالمخطط الرئيسيالحياة في الدرعيةالمكاتبالتجزئةالإعلام
استثمر معنا
استثمر معنا
شركة الدرعية

الإعلام
Spotlight Image

شركة الدرعية تعلن عن توقيع عقد شراكة مع مجموعة stc لتطوير البنية التحتية الرقمية المحايدة لمشروع الدرعية

10 أكتوبر 2024
شركةمستثمر

أعلنت شركة الدرعية عن توقيع اتفاقية شراكة مع مجموعة stc، لتطوير البنية التحتية الرقمية المحايدة لمنطقة التطوير الحضري ضمن مشروع الدرعية، والتي تبلغ مساحتها 14 كيلومترًا مربعًا، بهدف تحويل الدرعية إلى منطقة تراثية ذكية بتقنيات مستقبلية متكاملة.

وشهد توقيع الاتفاقية كل من:  السيد جيري إنزيريلو، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة الدرعية، ورياض معوض، الرئيس التنفيذي لوحدة الأعمال في مجموعة stc، ومن المنتظر أن تسهم هذه الشراكة في تعزيز التقدم الرقمي في البنية التحتية للدرعية، مما يسهم في تحسين جودة الحياة فيها من خلال تطوير حلول تلبي تطلعاتها المستقبلية.

وبموجب الاتفاقية، ستعمل مجموعة stc على تصميم وبناء وتشغيل البنية التحتية المضيفة، لتوفير تغطية لاسلكية سلسة لمركز منطقة التطوير الحضري في الدرعية، مما يتيح للمستخدمين حرية اختيار مقدم الخدمة الذي يفضلونها، وهو ما يعزز التنافسية في الوصول إلى التقنية.

وعلق السيد جيري إنزيريلو، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة الدرعية على هذه الاتفاقية قائلا: "نواصل تطوير مشروع الدرعية، ويسعدنا العمل مع شركة تقنية عالمية المستوى مثل مجموعة stc لتحقيق طموحاتنا بإنشاء بنية تحتية ذكية، تحقق مستويات عالية من الرفاهية لكل من يعيش ويعمل في الدرعية ويزورها".

من جانبه قال رياض معوض، الرئيس التنفيذي لوحدة الأعمال بالمجموعة : "تفخر مجموعة stc بدورها المحوري في تحقيق رؤية السعودية 2030 من خلال دعم التحول الرقمي في المملكة. تؤكد شراكتنا مع شركة الدرعية لدعم هذا المشروع الهام على التزامنا بتحقيق الابتكار والتميز، حيث تعتزم مجموعة stc توظيف إمكاناتها وخبراتها لتطوير منظومة رقمية متكاملة تثري حياة الناس، وتمكّن الشركات، وتعزز تجربة زوار هذه الوجهة لتكون واحدة من أهم الوجهات السياحية والثقافية والتراثية في المنطقة والعالم."

استطاعت مجموعة stc، من خلال برنامجها المخصص "newtrack" الذي أطلقته عام 2022، أن تؤدي دوراً مهماً في العديد من المشاريع الوطنية الكبرى في قطاعات الضيافة والإسكان والسياحة، ما ساهم في تعزيز مكانتها كشريك موثوق في تطوير ودعم البنى التحتية الرقمية المحايدة.

ويعد مشروع الدرعية مبادرة رائدة ضمن رؤية السعودية 2030، وأحد المشاريع الكبرى لصندوق الاستثمارات العامة، إذ يمثل مشروع تطوير حضري مهم عالميًا بقيمة تبلغ 237 مليار ريال سعودي (63.2 مليار دولار) بتمويل من صندوق الاستثمارات العامة.

مجتمعشركة

للعام الثاني على التوالي الدرعية راعيًا رسميًا لـ "كأس الدرعية للسوبر السعودي"

12 أغسطس 2024